تعميق الحوار السياسي وتطوير التعاون التجاري محور محادثات سفير قطر ونائب وزير خارجية أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.08.01

أجرى نائب وزير الخارجية الأوكراني فاسيل بودنار محادثات بالعاصمة كييف مع السفير القطري في أوكرانيا هادي بن ناصر الهاجري، حيث تطرق الجانبان إلى تطوير التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين معتبرين ذلك بمثابة مفتاح العلاقات القوية بين أوكرانيا وقطر.

ووفقا لبيان وزارة الخارجية الأوكراني فقد ناقش الدبلوماسيان  قضايا الساعة على أجندة العلاقات الأوكرانية القطرية مؤكدين على أهمية تعميق الحوار السياسي على أعلى المستويات.

 وفي هذا السياق ، اتفق الجانبين على تحديد التواريخ المحتملة لزيارة أمير قطر لأوكرانيا ، مع مراعاة القيود المتعلقة بوباء كوفيد 19.

ورحب فاسيل بودنار بمشاركة الشركات القطرية في تحديث مشاريع البنية التحتية الكبرى في أوكراني ، بما في ذلك الموانئ البحرية. 

وأشار الطرفان إلى أن تطوير التعاون التجاري والاستثماري يشكل أولوية رئيسية في تعزيز العلاقات بين أوكرانيا وقطر. وفي هذا الصدد ، تم الاتفاق على تسهيل عقد اجتماع دوري للجنة الحكومية الدولية الأوكرانية القطرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني.

كما شدد الطرفين على ضرورة زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة بين أوكرانيا وقطر من أجل تشجيع الاتصالات التجارية وتكثيف التعاون في مجال السياحة والثقافة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.