أوكرانيا تكشف عن تسرب بيانات خطيرة

نسخة للطباعة2020.07.27

أعلن المركز الوطني لتنسيق الأمن السيبراني التابع لـ جهاز الأمن القومي والدفاع الأوكراني عن تسريب بيانات من قبل خدمة Cloudflare، مما يشكل تهديدًا لأمن الموارد العامة والخاصة.

ويوفر Cloudflare خدمات الشبكة لإخفاء عناوين IP الحقيقية لتخفيف DDoS وخدمات أمان الإنترنت وخدمات خادم اسم المجال الموزع.

وقال بيان المركز الأوكراني: "عثر متخصصو المركز الوطني لتنسيق الأمن السيبراني التابع لمجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني في DarkNet على قائمة منشورة لما يقرب من 3 ملايين موقع يستخدمون خدمة Cloudflare للحماية من DDoS وعددًا من الهجمات السيبرانية الأخرى".

 وتحتوي القائمة المنشورة على عناوين IP حقيقية للمواقع ، مما يخلق تهديدات بهجمات موجهة ضدهم.

 وقالت مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني في بيانه إن من بين هذه العناوين هناك 45 سجلا مع مجال "gov.ua" وأكثر من 6500 مع المجال "UA" ، على وجه الخصوص ، الموارد التي تنتمي إلى مرافق البنية التحتية الحيوية ".

وأضاف أن المعلومات حول بعض الموارد قديمة ، لكن البعض الآخر لا يزال ذا صلة.

وأبلغت نقطة الاتصال عن التهديد للجهات الفاعلة الرئيسية في الأمن السيبراني، كما يتم إخطار مالكي جميع الموارد ، الذين تم اختراق عناوين IP الخاصة بهم نتيجة للتسرب.

هذا ويُنصح مالكو الموارد المخترقة، إن أمكن ، بالتغيير الفوري لعناوين IP لاستضافة موارد الويب وتعزيز مراقبة الهجمات السيبرانية على هذه الموارد.

وأشار البيان إلى أنه في أوائل يونيو، تم تسجيل نوع جديد من هجوم DDOS على أراضي أوكرانيا ، تم استخدامه لحجب شبكات مزودي الاتصالات.

وفي موضوع ذي صلة كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد عرضت مكافأة تصل إلى مليوني دولار مقابل الحصول على معلومات تساعد في اعتقال اثنين من الأوكرانيين المتهمين بالاحتيال الإلكتروني والتسلل إلى قاعدة بيانات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.