زيلينسكي يوافق على تعديلات قانون الانتخابات، وهذه النقاط الرئيسية...

نسخة للطباعة2020.07.24

وقع الرئيس فولوديمير زيلنسكي على قانون ينص على عدد من التعديلات في التشريع الانتخابي، حسبما أفاد مكتبه في بيان.

ومرر النواب في البرلمان الأوكراني مشروع القانون ذي الصلة بأغلبية دستورية في 16 يوليو، حيث "تحل الوثيقة التناقضات، وتوضح الشروط، وتبسط وتوحد الإجراءات الانتخابية"، بحسب نواب.

يؤكد القانون على إجراء الانتخابات المحلية المنتظمة في وقت واحد في جميع أنحاء أوكرانيا، باستثناء القيود التي ينص عليها القانون.

ويضيف القانون أنه "في سنة الانتخابات المحلية العادية، تجرى جميع هذه الانتخابات مرة واحدة في السنة - في الأحد الأخير من أكتوبر من السنة الخامسة من صلاحيات المجالس المحلية ورؤساء القرى والمستوطنات ورؤساء المدن المنتخبين في الانتخابات المحلية العادية السابقة".

هذا ويُسمح للجنة الانتخابات المركزية بإدخال تكنولوجيا مبتكرة، بما في ذلك معالجة الطلبات وفرز الأصوات، ويمكن إجراء مثل هذه التجارب والمشاريع في مراكز اقتراع محددة.

كما ينص القانون الجديد على رسم بقيمة 650 مرة من الحد الأدنى للأجور لكل مرشح رئاسي، و1000 الحد الأدنى لأجور أولئك الذين يتنافسون على السلطة التشريعية.

المرشحون للانتخابات البرلمانية الذين حصلوا على أصوات تعادل 25٪ من الحصة أو أكثر، سيتم وضعهم على رأس القائمة التي رسمتها وحدة الحزب المحلي.

كما يتوخى التشريع ملاحقة إدارية وجنائية أكثر صرامة لانتهاكات الانتخابات والاستفتاء، بما في ذلك تزوير عدد الأصوات، ورشوة الناخبين، وخرق قواعد الحملة الانتخابية، وعرقلة الحقوق الانتخابية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022