بمشاركة 8 دول.. انطلاق المناورات العسكرية "نسيم البحر 2020" في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.07.20

أعلن قائد البحرية الأوكرانية ، الأدميرال أولكسي نيجبابا وقائد الأسطول الأمريكي السادس ، نائب الأدميرال يوجين بلاك عن بدء تمارين سي بريز 2020 بمشاركة ثماني دول.

وشاركت 26 بارجة من ثماني دول في التدريبات العسكرية السنوية المسماة "نسيم البحر" التي نظمها البلدان، بينها مدمرة الصواريخ الموجهة "يو أس أس بورتر".

وقال ايوغين بلاك قائد الأسطول الأميركي السادس في إيجاز صحافي عبر الهاتف حول التدريبات إنّ "البحر الأسود ممر مائي حيوّي للتجارة البحرية والاستقرار في أوروبا".

وتابع أنّ "الولايات المتحدة والحلفاء في الحلف الأطلسي والبلدان الشريكة تدرك أهمية ... أن يكون بوسعها التعامل بسلاسة سويا وردع أي عدوان من الخصوم".
 

ومن المقرر أن تستمر التدريبات التي تم إجراؤها 20 مرة منذ العام 1997، اسبوعا على أن تقتصر على عمليات بحرية وجوية بسبب القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجدّ.

وتشارك قوات من بلغاريا وجورجيا والنروج ورومانيا وإسبانيا وتركيا في التدريبات.

 وقال القائد الأوكراني: "إن الهدف الرئيسي هو إجراء عملية أمنية بحرية دولية في منطقة الأزمة. لقد توقف البحر الأسود منذ فترة طويلة عن الاستقرار. تثبت تمارين مثل Sea Breeze أن الولايات المتحدة وشركاء الناتو يدعمون السلام والاستقرار في منطقة البحر الأسود".

وأضاف القائد الأوكراني "إنني سعيد للغاية لأن المجموعة البحرية الدائمة للناتو تشارك تقليديًا في تدريبات Sea Breeze. وهذا يؤكد مرة أخرى أن دول الناتو وشركائه يدعمون قرار أوكرانيا بالانضمام إلى الناتو".

وشدد على أن البحر ليس عقبة ، ولكنه وسيلة للتواصل ، لذا فإن مهمة جميع الأساطيل هي جعل الروابط البحرية أسهل وأكثر أمانًا.

واضاف "ليست كل الدول تفهم هذه المبادئ. وهذا ينطبق بشكل خاص على الاتحاد الروسي."

ووفقا له، تم تخفيض فترة التدريب هذا العام إلى سبعة أيام بسبب جائحة الفيروس التاجي، حيث تشمل التدريبات ثمانية بلدان: أوكرانيا والولايات المتحدة وبلغاريا ورومانيا وجورجيا وإسبانيا وتركيا والنرويج ، مع أكثر من 20 سفينة وطائرة، وسيجري المشاركون سلسلة من التدريبات التكتيكية ، بما في ذلك الدفاع ضد الطائرات والسفن ، بالإضافة إلى الإنقاذ في البحر ، مما سيزيد من مستوى التفاعل والتشغيل المتبادل بين البحارة من مختلف البلدان.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.