الاتحاد الأوروبي: اتفاقيات مينسك يجب أن تؤدي إلى استعادة وحدة أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.07.20

قال الاتحاد الأوروبي في بيان إن اتفاقيات مينسك لاتزال الأساس الوحيد للتسوية السلمية للنزاع في شرق أوكرانيا. جاء ذلك في بيان الاتحاد الأوروبي بشأن العدوان الروسي المستمر على أوكرانيا والاحتلال غير الشرعي لشبه جزيرة القرم ، والذي تم الإعلان عنه في اجتماع المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا.

ويقول البيان "إن اتفاقيات مينسك تبقى الأساس الوحيد للتسوية السلمية ، وضمان احترام سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليا".

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن روسيا بصفتها طرفا في اتفاقات مينسك ، تدعي المسؤولية عن تسوية سياسية مستقرة للصراع وتنفيذ هذه الاتفاقات.

ويشير البيان إلى "أننا ندعو الاتحاد الروسي إلى الوفاء بالتزاماته من خلال الحوار البناء داخل مجموعة الاتصال الثلاثية ورباعية  النورماندي".

ويشير التقرير أيضًا إلى أن العقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على قطاعات اقتصادية معينة في الاتحاد الروسي مرتبطة بالتنفيذ الكامل لروسيا لاتفاقيات مينسك.

وفي هذا الصدد ، دعا الاتحاد الأوروبي روسيا إلى استخدام نفوذها الكبير في التشكيلات المسلحة التي تدعمها من أجل الامتثال الكامل لالتزامات مينسك.

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.