زيلينسكي يتعهد بتحديث قطاع القوات البحرية الأوكرانية 

نسخة للطباعة2020.07.07

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتحديث قطاع القوات البحرية في البلاد، وجاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفالات بمناسبة يوم القوات البحرية للقوات المسلحة الأوكرانية في أوديسا.

وقال زيلينسكي في كلمة له بهذه المناسبة: "يسعدني دائمًا أن أكون في أوديسا الجميلة والمشمسة، وخاصة اليوم، في هذا اليوم الاحتفالي للبحرية الأوكرانية. اليوم يهنئ البلد بأكمله حرس الحدود البحرية لوطننا في عطلتهم المهنية، الذين يقفون ليلًا ونهارًا للدفاع عن جنوب بلادنا. أولئك الذين يقتبسون مسيرة البحرية "سيقفون في البحر الأسود من أجل القرم الرائع والساحر". هؤلاء هم رجال البحرية الأوكرانية. نحن فخورون بكم. شكرا لكم".

وأشار فولوديمير زيلينسكي إلى أنه لا يمكن المبالغة في دور البحرية الأوكرانية في القدرات الدفاعية لبلاده.

وقال: "أطقم السفن والقوارب والطيران البحري والوحدات البحرية - لن نسمح مطلقًا لأي شخص بتدمير نظام أمن البحر الأسود. هدف دولتنا هو زيادة قوتكم بشكل منظم. نحن نعلم أنه في السنوات السابقة كانت هناك محاولات لتدمير البحرية الأوكرانية. لن أسمح بذلك. سأبذل قصارى جهدي لكي تصبح البحرية الأوكرانية مثالاً على القوة والحداثة وتصبح فخرا حقيقيا لأوكرانيا. بالنسبة لنا، أن نكون دولة بحرية هذا ليس في ذكريات بعيدة من الماضي، ولكن في الحاضر الحقيقي والمستقبل القريب".

ووفقا له، تم تكليف القائد الجديد للبحرية الأدميرال أوليكسي نيزبابا بضمان الاستعداد القتالي للبحرية، وتزويدها بأسلحة الصواريخ كرادع رئيسي.

وأبلغ الرئيس أن السلطات تقوم بالتطوير النشط للقواعد البحرية والمؤسسات التعليمية، وترتيب مواقع الانتشار الدائم لوحدات القتال البحرية، وتطوير المرافق البحرية الوطنية، وترميم وتحديث وتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية الجديدة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022