أوكرانيا تدعو البرلمان الأوروبي لإدانة زيارة نواب فرنسيين إلى شبه جزيرة القرم

نسخة للطباعة2020.07.01

دعا ممثل أوكرانيا لدى الاتحاد الأوروبي ميكولا توتشيتسكي، دعا البرلمان الأوروبي إلى التنديد بشدة بالزيارة غير القانونية التي قام بها النواب الفرنسيون الأوروبيون إلى شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا. 

ووفقًا للبيان المنشور على الموقع الإلكتروني للوفد الأوكراني لدى الاتحاد الأوروبي، فقد أرسل توتشيتسكي رسالة إلى رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، ورئيس لجنة البرلمان الأوروبي للشؤون الخارجية ديفيد مكاليستر، يحث فيها على الإدانة القوية والرد المناسب على الزيارة غير القانونية للنواب الفرنسيين الأوروبيين إلى شبه جزيرة القرم المحتلة.

وأشار سفير أوكرانيا إلى أن تنظيم هذه الزيارة هو محاولة أخرى غير مجدية من قبل روسيا لإضفاء الشرعية على أفعالها غير القانونية في الأراضي الأوكرانية، ومنها -على وجه الخصوص- إجراء "تصويت" غير قانوني على التعديلات في دستور الاتحاد الروسي.

بالإضافة إلى ذلك، أشار الدبلوماسي الأوكراني إلى أن مثل هذه الزيارة من قبل بعض النواب الأوروبيين الفرنسيين لا تنتهك تشريعات أوكرانيا فحسب، بل تتعارض أيضا مع الموقف الرسمي للاتحاد الأوروبي بشأن الدعم غير المشروط لسلامة أوكرانيا الإقليمية.

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.