الاتحاد الأوروبي يُمدد العقوبات ضد روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.06.30

مدد الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين العقوبات الاقتصادية ضد روسيا لمدة ستة أشهر لفشلها في الوفاء بالتزاماتها باتفاقية السلام في أوكرانيا.

وذكر المجلس في بيانه أن هذا القرار جاء بعد الاجتماع الافتراضي الذي عقده أعضاء المجلس في 29 يونيو الجاري بهدف تقييم تنفيذ اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية النزاع الأوكراني، حيث خلصوا إلى أن هذه الاتفاقات لم تطبق بالكامل.

وقرر الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي اتخاذ حزمة من خطوات عقابية بحق روسيا تستهدف القطاع المالي والدفاعي والطاقة والبضائع ذات الاستخدام المزدوج، عام 2014، على خلفية اندلاع الصراع في جنوب شرقي أوكرانيا وإعادة انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

تستهدف الإجراءات قطاعات المالية والطاقة والدفاع الروسية، فضلاً عن السلع التي يمكن استخدامها للأغراض المدنية والعسكرية على حدٍ سواء ، وهي جزء من مجموعة من العقوبات التي فرضت على روسيا في عام 2014 بعد ضم شبه جزيرة القرم في أوكرانيا ، وهي مرتبطة باحترام اتفاق السلام مينسك 2015.

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان "بالنظر إلى أن التنفيذ الكامل لم يتحقق بعد، اتخذ قادة الاتحاد الأوروبي القرار السياسي بتجديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا". وتم تمديد العقوبات حتى 31 يناير.

أوكرانيا برس - وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.