لإنعاش الاقتصاد.. البنك الدولي للإنشاء والتعمير يقرض أوكرانيا 350 مليون دولار

نسخة للطباعة2020.06.29

قرر البنك الدولي للإنشاء والتعمير منح أوكرانيا قرض بـ350 مليون دولار دعما لإنعاش التنمية الاقتصادية.

أعلنت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة المالية الأوكرانية أن "وباء "كوفيد 19" يؤدي إلى انكماش اقتصادي حاد يضر بدخل الأوكرانيين العاديين والشركات الصغيرة، ويجهد ميزانية الحكومة". 

وبحسب أروب بانرجي، المدير القطري القادم للبنك الدولي لبيلاروس ومولدوفا وأوكرانيا، يقدم قرض سياسة التنمية هذا 350 مليون دولار لدعم نفقات الميزانية في وقت صعب.

وقال إن "البنك الدولي يرحب بالتزام الحكومة الأوكرانية بالإصلاحات لتحقيق انتعاش الاقتصاد، بما في ذلك الخطوات الهامة المتخذة في إطار قانون مبيعات الأراضي الزراعية، وتعزيز الفوائد التي تعود على السكان المسنين الضعفاء".

ووفقا لوزارة المالية، فإن هذا هو أول مشروع في إطار سلسلة من القروض لدعم سياسة التنمية، تبلغ قيمتها الإجمالية 700 مليون دولار، ما يسهل جهود حكومة أوكرانيا لتنفيذ الإصلاحات في عدد من المجالات.

تشمل هذه التدابير تعزيز تفكيك مؤسسات الاحتكار، ومكافحة الفساد، لا سيما عن طريق تفكيك الأقطاب في قطاع الغاز، وتحسين الإطار القانوني للامتيازات، وتعزيز مؤسسات مكافحة الفساد؛ وتعزيز سوق الأراضي وسوق الائتمان عن طريق إنشاء سوق شفافة للأراضي الزراعية مع توفير الضمانات المناسبة للحماية، وتعزيز آلية تسوية القروض المتعثرة، والإشراف على المؤسسات المالية غير المصرفية؛ وتعزيز نظام الدعم الاجتماعي بزيادة مبلغ استحقاقات المعاشات التقاعدية.

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.