شركة "مبادلة" الإماراتية مهتمة بخصخصة 7 شركات أوكرانية

نسخة للطباعة2020.06.23

قالت الخدمة الصحفية في وزارة الخارجية الأوكرانية إن الوزارة وصندوق ممتلكات الدولة في أوكرانيا عقدا اجتماعا مع شركة "مبادلة" للاستثمار في دولة الإمارات، ناقشوا فيه المشاركة في الخصخصة الكبيرة، والاهتمام الإماراتي بسبع شركات أوكرانية.

وقال بيان الخدمة: "تعمل وزارة الخارجية وسفارتنا في الإمارات العربية المتحدة على جذب الاستثمار في أوكرانيا. يسعدنا جدا أن شركة مبادلة مهتمة بالمشاركة في الخصخصة الكبيرة في أوكرانيا. هذه إشارة جيدة إلى أن اللاعبين العالميين الأقوياء يرون الإمكانات الكبيرة لأوكرانيا ويريدون الاستثمار".

بالإضافة إلى ذلك، يقول وزير الخارجية الأوكراني إن مشاركة صناديق الاستثمار الكبيرة تجعل عملية الخصخصة الكبيرة أكثر تنافسية.

هذا وناقش الجانبان في الاجتماع مرحلة إعداد المشروع والقضايا التشغيلية، واتفقا على وجه الخصوص، بمساعدة وزارة الخارجية والسفارة الأوكرانية في الإمارات، على إقامة اتصالات على المستوى التشغيلي بين ممثلي مبادلة وصندوق ممتلكات الدولة في أوكرانيا.

يعتزم مسؤولون في شركة مبادلة إجراء زيارة إلى أوكرانيا لتقييم هذه المشاريع.

عقد الاجتماع في إطار تطوير اتفاقيات بين رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي وولي عهد إمارة أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، بحضور مستشار وزير الخارجية أوليكساندر فاسيلينكو، وسفير أوكرانيا لدى الإمارات العربية المتحدة يوري بولوريز، وممثلو المكتب الإقليمي في شركة مبادلة.

وأشارت وزارة الخارجية إن شركة الاستثمار الدولي "مبادلة" تعتبر من أكبر صناديق الاستثمار في العالم، وتمتلك أصولا تزيد قيمتها على 850 مليار دولار.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022