ستولتنبرغ يُهنئ أوكرانيا بحصولها على صفة "شريك" للناتو

الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ
نسخة للطباعة2020.06.18

هنأ الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أوكرانيا على الاعتراف بها كشريك "الفرص المحسنة" لحلف الناتو، وأشار إلى أن هذا الوضع سيمنح أوكرانيا المزيد من الفرص للمشاركة في تدريبات الناتو وتبادل المعلومات.

وقال ستولتنبرغ عقب الاجتماع الافتراضي لمجلس شمال الأطلسي على مستوى وزراء الدفاع: "أود أن أهنئ أوكرانيا على الاعتراف بها من قبل مجلس شمال الأطلسي كشريك الفرص المحسنة. هذه خطوة مهمة للشراكة بين الناتو وأوكرانيا، وهي بمثابة اعتراف بمساهمة أوكرانيا القوية في المهام والعمليات التي يقودها الناتو. على سبيل المثال، في أفغانستان وفي كوسوفو وأماكن أخرى. نحن نقدر تقديرا كبيرا مساهمات أوكرانيا في مختلف مهام وعمليات الناتو".

بصفتها شريكًا للفرصة المحسنة، ستستفيد أوكرانيا من الوصول المحسن إلى برامج التشغيل البيني، وستكون لها إمكانية وصول أكبر إلى تدريبات الناتو والمزيد من تبادل المعلومات.

وأشار ستولتنبرغ أيضا بالقول: "ستشارك أوكرانيا بعد ذلك في المزيد من التدريبات التي يقوم بها الناتو. سيكون لديهم المزيد من فرص الوصول إلى المعلومات، وسيقتربون أكثر من حلف الناتو، حيث لدينا الآن أيضًا بعض الشركاء المحسنين الآخرين - فنلندا والسويد وجورجيا والأردن وأستراليا، ثم سنضيف أوكرانيا إلى تلك القائمة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.