بقيمة 600 مليون دولار.. أمريكا توافق على بيع 16 قاربا للدوريات العسكرية الأوكرانية

نسخة للطباعة2020.06.18

أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية أن "وزارة الخارجية قررت الموافقة على بيع 16 قارب دوريات عسكرية لأوكرانيا من طراز "مارك 6"، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 600 مليون دولار".

وأشارت الوكالة إلى أن حكومة أوكرانيا طلبت شراء 16 قارب من طراز "مارك 6" للدوريات العسكرية، و32 نظام إطلاق نار من طراز MSI Seahawk A2، و20 رادارا يعمل بالأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى 16 جهاز صوتي طويل المدى (LRAD) مع أنظمة مكبرات صوت يصل مداها إلى 5 كم، و16 نظاما لكشف هوية الأصدقاء والأعداء (IFF)؛ وكذلك 40 مدفعا من طراز MK44 المثبتة.

كما "طلبت الحكومة الأوكرانية معدات اتصالات؛ ومعدات الدعم؛ وقطعا للغيار والإصلاح؛ وغيرها من الأدوات ومعدات الاختبار المتعلقة بالدعم اللوجستي"، كما جاء في بيان الوكالة.

وأشارت أيضا إلى أنه "جرى التأكيد على أن هذا البيع المقترح سيدعم أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال تحسين أمن بلد شريك يشكل قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا".

وأضاف البيان في هذا الصدد: "إن البيع المقترح سيحسن قدرة أوكرانيا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، من خلال توفير سفن حديثة وسريعة وقصيرة المدى. ستستخدم أوكرانيا هذه السفن للدفاع عن مياهها الإقليمية وحماية مصالحها البحرية الأخرى. لن تجد أوكرانيا صعوبة فى استيعاب هذه المعدات ضمن قواتها المسلحة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022