موسكو تقول إنها ليست طرفا في قضية إسقاط الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.06.12

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو ليست طرفا في المحاكمة الجنائية حول إسقاط طائرة الركاب الماليزية في جنوب شرق أوكرانيا في العام 2014.

وفي تعليقها على استئناف محكمة مقاطعة لاهاي جلساتها في قضية إسقاط الرحلة الجوية MH17 فوق منطقة دونباس الأوكرانية، قالت زاخاروفا: "أود أن أجدد موقفنا المبدئي وهو أن روسيا الاتحادية ليست طرفا في المحاكمة الجنائية التي تقودها محكمة مقاطعة لاهاي".

وتابعت: "لقد تم توجيه الاتهامات إلى ثلاثة مواطنين روس، هم إيغور غيركين وسيرغي دوبينسكي وأوليغ بولادوف، لذا فنحن نتابع (المحاكمة) من منطلق ضرورة مراعاة حقوقهم الشرعية".

وفي 8 يونيو، بدأت في مجمع "سخيبول" القضائي في لاهاي سلسلة جديدة من جلسات الاستماع ضمن المحاكمة التي انطلقت في 8 مارس الماضي في قضية إسقاط طائرة الركاب الماليزية. ووجهت الاتهامات إلى المواطنين الروس الثلاثة المذكورين، إلى جانب الأوكراني، ليونيد خارتشينكو.

وتجري محاكمة المشتبه بهم غيابيا، باستثناء أوليغ بولاتوف، الذي يمثله فريق محاماة هولندي روسي مشترك.

وتحطمت طائرة "بوينغ" الماليزية التي كانت تنفذ رحلة رقم MH17 من أمستردام إلى كوالالمبور، يوم 17 يوليو 2014، قرب مدينة دونيتسك (جنوب شرقي أوكرانيا)، ما أسفر عن مقتل 298 شخصا كانوا على متن الطائرة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022