أوكرانيا ضمن أكبر 15 مساهم في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نسخة للطباعة2020.06.08

في نهاية العام 2019 ، تم إدراج أوكرانيا في قائمة 15 دولة قدمت أكبر تمويل لمشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال ممثل أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، سيرهي كيسليتسيا لوكالة "أوكرإنفورم": "كانت أوكرانيا العام الماضي من بين الدول الخمس عشرة المساهمة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وتشمل هذه القائمة من بين دول أخرى ، الولايات المتحدة وألمانيا واليابان والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة". 

وشدد على أن التعاون مع الأمم المتحدة هو دائما حركة ذات اتجاهين.

وقال كيسليتسيا: "في عام 2019 ، نفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 24 مشروعًا بقيمة 154 مليون دولار في أوكرانيا ، معظمها يهدف إلى التغلب على الفقر وتعزيز الإدارة العامة والتنمية البشرية".

ووفقا له، يجري حاليا تنفيذ 18 مشروعا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بميزانية إجمالية تبلغ حوالي 150 مليون دولار في أوكرانيا.

 وأضاف الممثل الدائم لأوكرانيا أن مشاركة الأمم المتحدة في الاستجابة لعواقب وباء COVID-19 أصبحت ذات أهمية خاصة في ظل الظروف الحالية.

وقال الدبلوماسي الأوكراني: "نرحب بعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، الذي يقود استجابة الوكالات الدولية للتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يفرضها انتشار فيروس كورونا الجديد".

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو شبكة التنمية العالمية للأمم المتحدة، ويهدف إلى دعم التغيير ويوفر الوصول إلى مصادر المعرفة والخبرة العملية والموارد للمساعدة في تحسين حياة السكان، ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 166 دولة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022