سفير إيران ينفي رفض بلاده إرسال الصناديق السوداء للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.06.03

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أن سفير إيران في كييف مانوشهر مورادي، خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الأوكراني يفهيني ينين، نفى التقارير الإعلامية عن رفض إرسال الصناديق السوداء إلى أوكرانيا من طائرة أوكرانية أسقطت بالقرب من طهران في وقت سابق من هذا العام، حسبما أفاد موقع الوزارة.

في وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء الإيرانية "إسنا" أن إيران قررت عدم إرسال الصناديق السوداء إلى أوكرانيا من الطائرة الأوكرانية التي أسقطت بالقرب من طهران في بداية العام، ولكن نقلها إلى دولة أخرى. 

وأشارت الوكالة إلى أن فرنسا يمكن أن تكون هذا البلد.

وقال بيان الوزارة: "أشار السفير أيضا إلى أن المعلومات التي وزعتها بعض وسائل الإعلام الإيرانية حول نوايا الحكومة الإيرانية في نقل المسجلات لفك التشفير إلى فرنسا، بالنظر إلى"تأخير"عملية التفاوض من قبل الجانب الأوكراني، غير صحيحة ولا تعكس الموقف الرسمي لطهران".

وذكرت الوكالة أن السفير أكد لنائب وزير الخارجية استعداده لمواصلة التعاون في المجالات القانونية والفنية والسياسية لحل القضايا الإشكالية المتعلقة بآثار الحادث.

تحطمت طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية بوينغ 737-800 المتجهة إلى كييف بعد وقت قصير من مغادرتها مطار طهران في 8 يناير/كانون الثاني في وقت مبكر من الصباح، فمات 176 شخصا، وهو مواطنون من إيران وأوكرانيا وكندا وبريطانيا وألمانيا والسويد وأفغانستان.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالة "سبوتنيك" الروسية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021