مفاوضات بين أوكرانيا وتركيا بشأن استئناف الرحلات الجوية

نسخة للطباعة2020.05.27

بدأت أوكرانيا وتركيا عملية تفاوض بشأن استئناف الحركة الجوية والرحلات السياحية، وفقا لوزارة خارجية أوكرانيا.

وقال بيان الخارجية الأوكرانية: "عقد نائب وزير الخارجية الأوكراني فاسيل بودنار اجتماعا مع سفير جمهورية تركيا لدى أوكرانيا يامور غولديرى، واتفق الطرفان على بدء الإجراءات المتعلقة باستعادة الحركة الجوية بين أوكرانيا وتركيا، وكذلك عملية التفاوض بين السلطات المختصة فيما يتعلق بالرحلات السياحية".

وأضافت أن الجانبان أولى اهتمامًا خاصًا بتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أوكرانيا في 3 فبراير من هذا العام، على وجه الخصوص ما تعلق بمشاريع البنية التحتية واسعة النطاق في أوكرانيا وبناء شقق للنازحين من شبه جزيرة القرم في منطقة خيرسون.

كما اتفق الدبلوماسيان على تكثيف الآليات التشاورية القائمة على مستوى وزارتي الخارجية والوزارات والإدارات الأخرى ذات الصلة في أوكرانيا وتركيا، والقيام بالتحضيرات اللازمة لعقد الاجتماع القادم للجنة الاقتصادية المشتركة ، والبدء في التخطيط لتبادل زيارات بعد إزالة قيود الحجر الصحي.

وأعرب بودنار عن امتنانه للجانب التركي لتقديمه مساعدات إنسانية لمواجهة انتشار مرض فيروس التاجي في أوكرانيا والتغلب على عواقبه ، وهو امر واضح للشراكة الاستراتيجية بين بلدينا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022