وزارة الصحة الأوكرانية: نصف مناطق البلاد غير مستعدة لتخفيف قيود الحجر الصحي

نسخة للطباعة2020.05.22

أفادت وزارة الصحة الأوكرانية أن نحو نصف المناطق في أوكرانيا ليست مستعدة بعد للانتقال إلى المرحلة الثانية من تخفيف قيود الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة الفيروس التاجي "كورونا".

وبحسب الوزارة، فإن مناطق فولين ودنيبروبيتروفسك ودونيتسك وزاكارباتيا وكييف ولوهانسك وميكولايف وبولتافا وريفني وخميلنيتسكي وتشيرنيفتسي ليست جاهزة لرفع القيود. الإضافة إلى مدينة كييف العاصمة.

يرجع عدم القدرة على الانتقال إلى المرحلة التالية من رفع قيود الإغلاق إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في المناطق المذكورة أعلاه، وكذلك ارتفاع معدلات شغر الأسرة في المستشفيات.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في 20 مايو الانتقال إلى ما يسمى بنموذج "الإغلاق التكيفي"، من 22 مايو إلى 22 يونيو.

ينص القرار الحكومي على إضعاف أو وقف إجراءات مكافحة الوباء في المناطق، على أساس القرارات التي تتخذها اللجان الإقليمية بشأن السلامة البيئية وحالات الطوارئ.

وفقًا لوزارة الصحة، اعتبارًا من 1 يونيو، سيُسمح باستئناف عمل مراكز اللياقة البدنية (التي لا تضم أكثر من عشر أشخاص)، وأنشطة المؤسسات التعليمية في مجموعات لا تزيد عن عشرة أشخاص أيضا. 

كما سيتم السماح بالنقل بين المناطق والمدن اعتبارا من 1 يونيو، وبتشغيل المقاهي والمطاعم الداخلية والمؤسسات الثقافية والفنادق والنزل اعتبارا من 10 يونيو، في المناطق التي تم فيها تخفيف الإغلاق.

ومن المقرر استئناف الرحلات الجوية في 15 يونيو، وإطلاق حركة ركاب السكك الحديدية بدءا من 1 يونيو.

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.