قطر تناقش إجراءات إدارة ميناء "أوليفيا" الأوكراني بعد رفع قيود كورونا

نسخة للطباعة2020.05.18

ناقش وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم السليطي مع جوفكفا إيهور نائب رئيس مكتب الرئاسة في أوكرانيا، ناقشا الإجراءات المتعلقة بتطوير وإدارة وتشغيل ميناء أوليفيا الأوكراني من قبل شركة كيوتيرمنلز القطرية.

وكانت شركة كيوتيرمنلز أعلنت نهاية يناير/ كانون الثاني 2020 الفوز بعطاء امتياز إدارة وتشغيل ميناء أولفيا البحري الأوكراني على البحر الأسود، باستثمار 143 مليون دولار، ولمدة عقد الإدارة والتشغيل تصل إلى 35 سنة مقبلة.

وتناول الجانبان عدداً من الإجراءات التي سيتم اتباعها عقب رفع قيود الحجر الصحي المفروضة في أوكرانيا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحسب بيان لوزارة المواصلات والاتصالات القطرية، فقد جاء ذلك خلال اتصال تليفوني تلقاه الوزير القطري من المسؤول الأوكراني، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كما بحث الجانبان عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة في مجالات النقل، والاتصالات، والموانئ، والطيران، فضلاً عن مناقشة إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لهذه المجالات إضافة إلى مجالات الاقتصاد، والتجارة، والزراعة، والبنية التحتية الطبية.

يذكر أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين قطر وأوكرانيا قد بلغ في عام 2019 ما يقارب 90 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر رقم منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة القطرية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021