زيلينسكي: لا يمكن بناء أوروبا موحدة وناجحة بدون أوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.05.16

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي إنه مقتنع بأن شعار "أوكرانيا هي أوروبا" يجب أن يكون رسميا، وهو ما يتذكره الأوكرانيون مرة واحدة في العام (يوم أوروبا)، بل يجب أن يكون جزءا من وعيهم.

وكتب زيلينسكي على صفحته على فيسبوك بمناسبة يوم أوروبا: "لطالما قلت إن أوروبا هي، أولاً وقبل كل شيء، طريقة تفكير. أوروبا تبدأ مع كل منا، مع كل مواطن، مع مراعاة القوانين، ودفع الضرائب، وحماية القيم الديمقراطية والمجتمع المدني، والتعبير الحر عن الإرادة، وحرية الكلام، والفكر والدين، المساواة والاحترام، مع "الحساسية" ضد أخذ أو إعطاء رشاوى، مع سيارة متوقفة بشكل صحيح وبقعة سجائر في صندوق القمامة. دعونا نجعل يوم أوروبا كل يوم".

وأشار زيلينسكي إلى أن الأصدقاء الأوروبيين لأوكرانيا في عام 2020 صادفوا الذكرى السبعين لإعلان شومان، الذي بدأ الاتحاد الأوروبي به العد التنازلي بالفعل.

وقال رئيس أوكرانيا: "لا تزال كلمات روبرت شومان ذات صدى اليوم: " لن تكون أوروبا كلها دفعة واحدة، أو وفقًا لخطة واحدة. يستمر بناء أوروبا موحدة ومزدهرة وناجحة.

وأضاف زيلسنكي: "من الواضح لي أن هذه العملية لا يمكنها أن تكون مكتملة بدون أوكرانيا. نعتقد أن هذا اليوم سيأتي بالتأكيد، وستكون دولتنا جزءا كاملا من الأسرة الأوروبية!".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022