أوكرانيا وقطر تناقشان التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري

نسخة للطباعة2020.05.15

عملاً بالاتفاقيات التي توصل إليها رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جرت محادثة هاتفية بين نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا إيهور جوفكفا ووزير النقل والاتصالات القطري جاسم سيف أحمد السليطي.

وأفادت الخدمة الصحفية للرئيس الأوكراني أن الجانبين ناقشا قضايا الاتصالات رفيعة المستوى وكذلك التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وأفادت أيضا أنه تم إيلاء اهتمام خاص للتنفيذ العملي للمشاريع الاستثمارية الواعدة في أوكرانيا في مجال الزراعة والنقل والبنية التحتية الطبية.

وقال جوفكفا "إن إجمالي حجم التبادل التجاري بين الدولتين في عام 2019 بلغ 90 مليون دولار أمريكي - وهو أكبر رقم منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين" ، مشددًا على الديناميكيات الإيجابية للعلاقات الثنائية.

وأكد أن الطرف الأوكراني مهتم باستكمال الاستعدادات لتوقيع اتفاقية مع الفائز بعطاء الامتياز لميناء أولفيا - QTerminals - بعد رفع قيود الحجر الصحي المفروضة في أوكرانيا وقطر بسبب جائحة الفيروس التاجي. 

للتذكير، جرت محادثة هاتفية بين رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلنسكي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 6 مايو 2020.

في 31 يناير 2020، التقى نائب رئيس مكتب رئيس جمهورية أوكرانيا إيهور جوفكفا ووزير النقل والاتصالات في دولة قطر جاسم سيف أحمد السليطي في كييف في إطار زيارته لأوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.