وزيرا خارجية أوكرانيا وأمريكا يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

نسخة للطباعة2020.05.07

بحث وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو.

قال كوليبا: "نسعى إلى المزيد من تطوير الشراكة الاستراتيجية بين أوكرانيا والولايات المتحدة، ليس من أجل الدبلوماسيات الرسمية، ولكن من أجل تعزيز صداقة حقيقية بين الشعبين الأوكراني والأمريكي".

أولى كوليبا اهتماما خاص بتطوير سبل التعاون الاقتصادي المشتركة بين البلدين، ما يعد أمرا يحظى بأهمية بالغة، خاصة في ظل جائحة "كورونا".

وأكد كوليبا لوزير الخارجية الأمريكي أن أوكرانيا مستعدة لتهيئة ظروف مواتية للشركات الأمريكية التي تنظر حاليا في إمكانية نقل مرافق الإنتاج من مناطق أخرى لتحسين سلاسل التوريد.

واقترح وزير الخارجية الأوكراني أن تكون مشروعات التعاون الواعدة أساسا للاجتماع المقبل للجنة الشراكة الاستراتيجية الأمريكية الأوكرانية، الذي يمكن أن يعقد هذا العام.

وفي السياق ذاته، بحث الوزيران نتائج اجتماع صيغة نورماندي، الذي عقد بين وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وأوكرانيا وروسيا في 30 أبريل الماضي، وأكد بومبيو دعم أمريكا الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.