الاتحاد الأوروبي يخصص 1.2 مليار دولار لمواجهة أزمة كورونا في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.05.06

خصص مجلس الاتحاد الأوروبي حزمة مساعدة بقيمة 3 مليار يورو لدعم عشرة شركاء مجاورين في التعامل مع الأزمة الناجمة عن جائحة COVID-19، وستتلقى أوكرانيا بموجب هذا الدعم 1.2 مليار يورو.

أكد وزير المالية الكرواتي زدرافكو ماريتش أنه "من الضروري الآن، وأكثر من أي وقت مضى، أن نلتزم ببعضنا البعض، ونظهر التضامن في معالجة التأثير الاقتصادي والاجتماعي لهذه الأزمة العالمية".

سيتم تقديم المساعدة المالية على شكل قروض بشروط مواتية للغاية، وسيتم تخصيصها على النحو التالي: ألبانيا: 180 مليون يورو، البوسنة والهرسك: 250 مليون يورو، جورجيا: 150 مليون يورو، الأردن: 200 مليون يورو، كوسوفو: 100 مليون يورو، مولدوفا: 100 مليون يورو، الجبل الأسود: 60 مليون يورو، جمهورية مقدونيا الشمالية: 160 مليون يورو، تونس: 600 مليون يورو، أوكرانيا: 1200 مليون يورو.

مساعدة الاتحاد الأوروبي ستستخدم في تغطية احتياجات أوكرانيا التمويلية الفورية، التي زادت نتيجة لتفشي COVID-19. وإلى جانب الدعم المقدم من صندوق النقد الدولي، ستساعد على تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي.

ستكون الأموال متاحة لمدة اثني عشر شهرا وسيتم صرفها على قسطين، ويبلغ الحد الأقصى لمتوسط ​​استحقاق القرض 15 سنة، كما ستخضع المساعدة لمذكرة تفاهم يتم الاتفاق عليها بين كل شريك والمفوضية.

هذا وسيتعين اعتماد نص الاتفاق من قبل البرلمان الأوروبي والمجلس قبل أن يدخل حيز التنفيذ.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022