لمكافحة كورونا في أوكرانيا.. اليونيسف تقدم مساعدات طبية جديدة

نسخة للطباعة2020.05.06

قدمت منظمة اليونيسف ما قيمته 16 مليون هريفنا (أي مايعادل نحو 600 ألف دولار) من الإمدادات الأساسية للعاملين الصحيين في شرق أوكرانيا، الذين يساعدون في مواجهة جائحة الفيروس التاجي.

وقامت اليونيسف في أوكرانيا بشراء معدات طبية ومعدات حماية شخصية ومستلزمات النظافة للمستشفيات في شرق أوكرانيا، وجاءت المساعدة نتيجة شراكة وثيقة مع القطاع الخاص، بحسب البيان المنشور على موقع المنظمة على الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، قامت اليونيسف بشحن مكثفات الأكسجين وأجهزة قياس الأكسجين ومعدات الحماية الشخصية للعاملين الطبيين في منطقتي دونيتسك ولوهانسك شرق البلاد.

وقالت لوتا سيلواندر ممثلة اليونيسف في أوكرانيا: "اليونيسف على استعداد لدعم مؤسسات الرعاية الصحية بالإمدادات الحيوية في خضم وباء COVID-19. سيساعد هذا المرضى الذين يعانون من اضطرابات الجهاز التنفسي الحادة، والأطباء الذين يؤدون وظائفهم بلا كلل في البيئات الخطرة. كما نقدر جميع مساهمات شركائنا في القطاع الخاص، التي جعلت هذه المساعدة ممكنة". 

هذا وستستفيد تسعة عشر منشأة للرعاية الصحية في شرق أوكرانيا، بما في ذلك المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، من مكثفات الأكسجين، حيث ستقوم اليونيسف أيضا بتوفير معدات الوقاية الشخصية والمطهرات للمختبر الذي يزود منطقة دونيتسك بأكملها باختبارات PCR للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

ودعت اليونيسف إلى دعم المجتمعات والشركات المحلية لتمويل مشروع مواجهة COVID-19 بقيمة 29.9 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك 8.5 مليون دولار أمريكي لشرق أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021