استعداد أوروبي لمساعدة أوكرانيا على "تنفيذ إصلاح الإدارة العامة"

نسخة للطباعة2020.05.05

أحرزت أوكرانيا تقدما في تنسيق السياسات، وإدخال التقنيات الرقمية في الإدارة العامة وإصلاح الوزارات، لكن الخبراء الأوروبيين على استعداد لمواصلة المساعدة في إجراء تغييرات الجودة في هذا المجال.

نوقش هذا خلال الحوار السياسي بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وفق ما أعلنت الخدمة الصحفية لمجلس الوزراء في أوكرانيا.

وجاء في بيان: "أكد الخبراء الأوروبيون على أهمية إصلاح الإدارة العامة في أوكرانيا، وأعربوا عن استعدادهم لمواصلة دعمهم على المستوى الفني والتقني والمالي، وكذلك لتقديم مساعدة الخبراء أثناء مناقشة مشاريع القوانين في لجنة البرلمان الأوكراني ذات الصلة". 

نتيجة للاجتماع، اتفق الطرفان على العمل من أجل صياغة تعديلات على قانون أوكرانيا المتعلق بـ"الخدمة المدنية"، خاصة فيما يتعلق بتعزيز استقرار الخدمة المدنية، وتحسين الإجراءات التنافسية، وإصلاح الأجور، وإدخال تصنيف الوظائف، وتعزيز قدرة الوكالة الوطنية لأوكرانيا في الخدمة المدنية على حماية حقوق الموظفين وإدخال أدوات حديثة لإدارة شؤونهم.

ويعتزم الخبراء أيضًا أن يقدموا إلى برلمان أوكرانيا ومرافقه مشروع قانون بشأن الإجراءات الإدارية، من شأنه أن يساعد على وضع قواعد أكثر قابلية للتنبؤ وأكثر عدالة للتفاعل بين المواطنين والأعمال مع الدولة.

واتفق الجانبان الأوكراني والأوروبي على إجراء لإعداد قرارات الحكومة وفقًا لتوصيات برنامج SIGMA، لا سيما فيما يتعلق بالتخطيط الاستراتيجي، وتنفيذ نظام معلومات إدارة الموارد البشرية في الوكالات الرائدة.

بالإضافة إلى ذلك، يعتزم الخبراء الاستمرار في تبسيط ورقمنة الخدمات العامة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022