ترامب يرشح الفريق المتقاعد الجنرال كيث دايتون لمنصب سفير الولايات المتحدة في أوكرانيا

رسالة الخطأ

  • Deprecated function :Function create_function() is deprecated في views_php_handler_filter->php_pre_execute() (السطر 68 من /home/ukrpress/public_html/sites/all/modules/views_php/plugins/views/views_php_handler_filter.inc).
  • Deprecated function :Function create_function() is deprecated في views_php_handler_filter->php_post_execute() (السطر 82 من /home/ukrpress/public_html/sites/all/modules/views_php/plugins/views/views_php_handler_filter.inc).
الفريق المتقاعد الجنرال كيث دايتون
نسخة للطباعة2020.05.02

أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب عن نيته ترشيح الفريق المتقاعد الجنرال كيث دايتون لمنصب السفير الأمريكي في أوكرانيا.

وجاء في البيان الرسمي للبيت الأبيض: "كيث دايتون، من واشنطن، سفيرا فوق العادة ومفوّضاً للولايات المتحدة الأمريكية في أوكرانيا".

يشغل كيث دايتون حاليًا منصب مدير مركز جورج سي مارشال في غارميش بألمانيا، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2010. 

ويعمل أيضا في الوقت نفسه كمستشار أول للشؤون الدفاع، بعد أربع عقود من العمل في جيش الولايات المتحدة، الذي تقاعد منه في عام 2010 برتبة فريق.

من بين مهامه العديدة، كان الجنرال دايتون منسق أمن الولايات المتحدة في إسرائيل والسلطة الفلسطينية، ومديرا في مختلف الإدارات الاستراتيجية، والخطط والسياسات، وأركان الجيش، والبنتاغون، وعمليات وكالة المخابرات الدفاعية، كما عمل في منصب الملحق العسكري الأمريكي في روسيا.

وقد حصل على العديد من الجوائز مقابل خدمته العسكرية، بما في ذلك من وزارة الخارجية، ومن الحكومات الكندية والألمانية والنمساوية. يتحدث الروسية والألمانية.

للتعيين الرسمي في منصب سفير الولايات المتحدة لدى دولة أخرى، يجب أن يخضع المرشح لموافقة مجلس الشيوخ.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021