البنك الدولي يكثف دعم أوكرانيا للمساعدة على "حماية الفقراء"

نسخة للطباعة2020.05.01

وافق مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي على 150 مليون دولار من التمويل الإضافي لمشروع تحديث شبكات الأمان الاجتماعي، لتعزيز وتحسين المساعدة الاجتماعية الخاصة بالأسر منخفضة الدخل في أوكرانيا.

سيتم استخدام 50 مليون دولار من هذا التمويل الإضافي كجزء من استجابة أوكرانيا الطارئة لوباء COVID-19، حيث ستساعد هذه الأموال على ضمان توفير مبالغ أكبر، وصرف أسرع للتحويلات النقدية، من خلال برامج دعم الدخل الأدنى المضمون والإسكان، كما سيتم توفير تحويلات نقدية إضافية لمرة واحدة، للمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال البنك في بيان: "تواجه آلاف الأسر الأوكرانية بالفعل صعوبة في دفع تكاليف السكن والخدمات، لأن الناس يفقدون مواردهم المالية. لا يستطيع المتقاعدون شراء حتى الأدوية الأساسية والطعام بسبب ارتفاع الأسعار".

وقال أليكس كريمر، المدير القطري بالنيابة للبنك الدولي في بيلاروسيا ومولدوفا وأوكرانيا: "من المهم مساعدة هؤلاء الأشخاص من خلال جعل المدفوعات الاجتماعية أكثر سرعة واستهدافًا".

وأضاف: "سيدعم التمويل الإضافي أيضا منح بدء الأعمال التجارية الصغيرة، والمعروفة في أوكرانيا باسم "يد المساعدة"، والتي ستدعم الفقراء في تعلم مهارات جديدة أو العثور على وظيفة أو فتح عمل تجاري".

مبادرة "يد المساعدة" هي مبادرة طورها البنك الدولي ووزارة السياسة الاجتماعية الأوكرانية، وخلال 2017-2018، في إطار مشروع تحديث شبكات الأمان الاجتماعي الجاري، تم توفير التمويل الصغير لدعم الأشخاص الذين نزحوا داخليًا نتيجة للصراع في إقليم الدونباس، وكذلك أفقر السكان.

وبفضل المشروع، بدأ 230 شخصا أعمالا جديدة في مناطق خاركيف وبولتافا ولفيف، وفي بعض المجتمعات الإقليمية في تشيرنيهيف وجيتومير ودونيتسك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022