أوكرانيا تستعد لخفض إنتاج الكهرباء في ظل جائحة فيروس كورونا

نسخة للطباعة2020.05.01

ستسحب شركة Energoatom مؤقتا من الخدمة ثلاثا من وحدات الطاقة النووية الخمس عشرة التابعة لها، تماشيًا مع توقعات انخفاض الطلب على الكهرباء خلال فترة جائحة فيروس كورونا.

وقالت الشركة التي تديرها الدولة إن الميزان المتوقع لإنتاج الكهرباء في محطات الطاقة النووية الأوكرانية انخفض هذا العام بنسبة 8.6٪ إلى 73.7 تيراواط / ساعة.

تعكس هذه الخطوة توقعات وزارة الطاقة وحماية البيئة بانخفاض الطلب على الكهرباء من محطات الطاقة النووية والمائية والحرارية في أوكرانيا خلال فترة تدابير مكافحة الوباء.

وتمتلك أوكرانيا 15 وحدة نووية في العمليات التجارية بأربعة مواقع - خملنيتسكي، وريفني، وجنوب أوكرانيا، وزابوريجا - وجميعها تديرها شركة "إنيرهو آتوم" المملوكة للدولة. 

وقال بيان الشركة: "ستحاول Energoatom زيادة وقت التوقف عن العمل لوحدات الطاقة إلى الحد الأقصى لتحسين الجدول الزمني للإصلاحات المجدولة، وتسلسل وحدات الطاقة التي سيتم إصلاحها، والتحضير لتنفيذ تدابير تحديث وحدات الطاقة".

حتى اليوم، تعمل 11 من أصل 15 وحدة للطاقة النووية في البلاد، وفي 21 أبريل، تم تفريغ وحدة زابوريجا 2 وفصلها عن الشبكة، ووضعها في وضع الاحتياطي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022