من يعرقل عودة اللبنانيين من أوكرانيا؟

نسخة للطباعة2020.04.27

ميليسا ج. أفرام - موقع IMLebanon

ليست المرة الاولى التي يرفع فيها اللبنانيون المقيمون في أوكرانيا صرختهم، مطالبين بحق العودة الى بيروت.

أفاد أحد اللبنانيين المقيمين في كييف لموقع IMLebanon أن طائرة أوكرانية ستقوم بإجلاء الرعايا الأوكرانيين من لبنان يوم الخميس 30 نيسان بعد نيلها الإذن بالهبوط في بيروت، وبالتالي هذه الشركة التي يملكها لبناني تستوفي الشروط الصحية المطلوبة، وبإمكان عدد من اللبنانيين العودة من خلالها إلى لبنان.

وأشار إلى أن نحو 500 لبناني من بين 800 لديهم تذاكر كانوا قد اشتروها سابقا للعودة إلى لبنان على متن هذه الشركة، وبالتالي بإمكانهم الاستفادة من هذه التذاكر والعودة دون تكبد أي مصاريف جديدة.

وأكد اللبنانيون في كييف أنهم سيخضعون لفحص الـPCR قبل النزول إلى لبنان لعدم تعريض أحد لفيروس كورونا، علما أنه لا توجد إصابات في صفوف اللبنانيين في كييف، لافتين إلى أن عدداً كبيراً من الطلاب اللبنانيين يدرسون الطب وبالتالي هم على علم بكل الإجراءات الوقائية المطلوبة.

وأوضح المقيمون في أوكرانيا أن شركة الطيران الأوكرانية وافقت على نزولهم ضمن المعايير المطلوبة من ناحية التباعد الاجتماعي، وحاولت الشركة التواصل مع السلطات اللبنانية لأخذ الموافقة على الموضوع الا ان لا جواب حتى الساعة.

ورأى المغتربون أنهم قدموا كل الحلول لعودتهم وفق ما طلب وزير الخارجية سابقا، ولكن المعنيين لم يوافقوا على أي حل سوى انتظار تحديد تاريخ لتسيير رحلة من لبنان إلى كييف، وهم منذ 20 آذار يتواصلون مع المعنيين لإيصال صوتهم.

وأصر اللبنانيون في أوكرانيا على ان هناك من يعرقل عودتهم لأسباب غير واضحة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

موقع IMLebanon (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022