لافروف لا يتوقع نتائج من المحادثات المقبلة لوزراء خارجية "رباعية النورماندي"

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
نسخة للطباعة2020.04.27

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المحادثات المقبلة عبر الإنترنت بين وزراء خارجية النورماندي الأربعة قد لا تحقق نتائج. 

وبحسب لافروف، سيناقش وزراء الخارجية في المؤتمر تنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها قادة النورماندي الأربعة في ديسمبر 2019 بباريس.

وقال: "أتوقع محادثة مهمة على الأرجح على المستوى الوزاري، لأننا تحدثنا عن كل هذا مرات عديدة في ألمانيا وفرنسا".

وأضاف:" "طلبوا تحمل مسؤولية تشجيع السلطات الأوكرانية على العمل بأمانة وبناءة. لكن بصراحة، لا أتوقع أي نتيجة من هذا المؤتمر، باستثناء أن الزملاء الأوكرانيين سيقولون مرة أخرى على الأرجح: "لنلتقي قريبا في برلين".

وأشار لافروف إلى أنه تم الانتهاء من جميع الاتفاقات التي تم عقدها في اجتماع نورماندي الأخير، وتم تبادل الأشخاص المحتجزين.

وشدد على أن "كل شيء آخر تمت مناقشته في باريس، ولأسفنا الكبير، لم يتم الوفاء به، وليس عن طريق الخطأ أو بسبب الافتقار إلى حسن النية من جانب دونيتسك ولوغانسك".

كما يرى لافروف أنه من أجل الحد من انتهاكات نظام وقف إطلاق النار والقيام بذلك، هناك طريقة بسيطة - ضمان فصل القوات والأسلحة.

وقال: "إننا نشهد تخريبا كاملا في الجزء السياسي من اتفاقيات باريس، حيث التزم الرئيس زيلينسكي بتحقيق صيغة "شتاينماير" في التشريع الأوكراني. والثاني هو البدء في مناقشة جميع الجوانب القانونية لضمان الوضع السياسي الخاص للدونباس على أساس مستمر في التشريعات الأوكرانية".

وأضاف: "الجانب الأوكراني لا يريد التحدث عن هذه المواضيع"، على حد قوله.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام الروسي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022