الصليب الأحمر: أوكرانيا استجابت مبكرا لتهديدات فيروس كورونا 

نسخة للطباعة2020.04.26

قالت فلورنسا جيليت، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أوكرانيا، قالت إن أوكرانيا استجابت في وقت مبكر لتهديد انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، ومن شأن ذلك أن يسهم في التخفيف من تداعيات هذا الوباء.

وقالت جيليت في مقابلة مع وكالة إنترفاكس الأوكرانية: "أخذت أوكرانيا تهديد COVID-19 على محمل الجد في وقت مبكر للغاية، وعملت على تعبئة الجهود المحلية والوطنية والدولية للتعامل مع التهديد. تحاول السلطات اتباع نهج كلي للمسألة، بالنظر في الآثار الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى الأمور الصحية، فكلنا في جميع أنحاء العالم، نتعلم جميعًا كيفية إدارة أزمة غير مسبوقة".

وقالت إن الاستجابة المبكرة في أوكرانيا، وتعبئة الجميع، بما في ذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص، هي بالتأكيد عناصر ينبغي أن تسهم في التخفيف من التهديد بأفضل طريقة ممكنة.

وبالإضافة إلى ذلك، أشارت إلى أن رئيس اللجنة الدولية أتيحت له الفرصة للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في بداية الأزمة، وإن كان ذلك بسبب جائحة فعليا.

وأضافت: "نتيجة لذلك، يسرت أوكرانيا النقل الجوي لـ14 طنًا من البضائع الطبية للعلاج. أنا نفسي وفرق اللجنة الدولية على اتصال منتظم للغاية بممثلي حكومة أوكرانيا وبرلمان أوكرانيا والسلطات المحلية، وكذلك المجتمع الدولي، لضمان أن جهودنا مكملة لجهود الآخرين والاستجابة للاحتياجات الأكثر إلحاحا".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022