أوكرانيا تعتزم تصحيح "المعلومات المضللة" في ويكيبيديا

نسخة للطباعة2020.04.24

بدأت وزارة الخارجية الأوكرانية عملية تعاون مع الموسوعة الحرة في الإنترنت "ويكيبيديا"، بهدف  "تصحيح المعلومات الخاطئة والمضللة المنشورة هناك".

ونقل موقع "سترانا" الأوكراني عن دميترو كوليبا وزير الخارجية الأوكراني قوله:  "تعتبر حماية الحقيقة ومواجهة المعلومات الخاطئة والمزيفة أولوية استراتيجية للسياسة الخارجية الأوكرانية. باشرنا مع شركائنا في مكافحة التضليل في جزء مهم - أكبر موسوعة في العالم. من المعروف أن مقالات ويكيبيديا تعتبر يوميا مصدرا للمعلومات بالنسبة لملايين الأشخاص حول العالم".

وأضاف كوليبا: "من المهم جدا أن تكون المعلومات حول أوكرانيا في هذه الموسوعة موضوعية وموثوقة قدر الإمكان".

ووفقا للجانب الأوكراني، تعتزم الوزارة المذكورة بالتعاون مع ويكيبيديا، إطلاق العديد من المشاريع المشتركة، وفي إطارها ستملأ الموسوعة بـ "معلومات صادقة ودقيقة عن أوكرانيا، وعن الحرب في الدونباس، وعن شبه جزيرة القرم، واندماج أوكرانيا في الناتو والاتحاد الأوروبي، والعلاقات مع الدول الأخرى والنشاط العام للبلاد".

واعتبارا من شهر مايو، سيباشر العديد من الدبلوماسيين الأوكرانيين والأجانب بتجميع المعلومات حول المؤسسات الدبلوماسية، وعلاقات أوكرانيا مع الدول الأخرى، وحول السياسيين والشخصيات العامة والتواريخ الهامة والأحداث، والأماكن التاريخية.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

العلامات: 
التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.