كورونا في أوكرانيا.. شميهال: أوكرانيا تسير حاليا وفق أفضل سيناريو

دينيس شميهال - رئيس الوزراء الأوكراني
نسخة للطباعة2020.04.22

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن "أوكرانيا تسير حاليًا وفقًا لأفضل سيناريو في مكافحة انتشار الفيروس التاجي "كورونا"، لكن هذا لا يعني أنه لن تكون هناك "ذروة" في هذا العام.

قال شميهال: "بشكل عام، لن نتغلب على الفيروس التاجي في هذا العام، وعلى أي حال، سيتعين علينا العيش في عالم جديد بالفعل وتحت قيود اجتماعية جديدة".

وأشار أيضا إلى أن مجلس الوزراء سيمدد الحجر الصحي في أوكرانيا على الأقل حتى 11 مايو، وفي نفس الوقت يخطط لتخفيف بعض التدابير المتبعة.

قال شميهال: "التدابير التي اتخذناها لا تحظى بشعبية، وقاسية إلى حد ما ، لكنها تحقق نتائج اليوم. لسوء الحظ، لا يتعامل الجميع مع كل ذلك بوعي، ووفقا لتقديرات الأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا، التي تم الحصول عليها مؤخرا.

وقال أيضا: "تضع الحكومة يوم 11 مايو كحد تتوقع بعده تلقي بيانات إيجابية، والعيش في وضع أكثر راحة. "ولكن، ليس من الواضح ما إذا كان الأمر سيكون كذلك أم لا. اليوم ، لا يوجد أحد في العالم يستطيع التنبؤ بالبيانات المتعلقة بالفيروس التاجي. الكل يخمن ما يمكن أن يحدث".

وأضاف شميهال أن الحكومة تسعى إلى خلق توازن بين الحجر الصحي الصعب وعمل القطاعات الاقتصادية، مشددا على أن قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها عدد كبير من الوظائف تحظى بأهمية خاصة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022