المفوضية الأوروبية تخصص 13 مليون يورو لمساعدة السكان في شرق أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.04.16

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 13 مليون يورو لتقديم المساعدة الإنسانية للأوكرانيين الأكثر تضررا من النزاع في إقليم الدونباس شرق البلاد.

وجاء في بيان المفوضية على موقعها الرسمي: "مع دخول النزاع في شرق أوكرانيا عامه السابع، أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم تخصيص 13 مليون يورو لدعم الأشخاص الأكثر ضعفا، والمتضررين من الأعمال العدائية المستمرة". وفي الوقت نفسه، ستساعد المشاريع الإنسانية التي يمولها الاتحاد الأوروبي أيضا على مكافحة تفشي الفيروس التاجي".

وجاء في بيان المفوضية أيضا: "يدعو الاتحاد الأوروبي باستمرار إلى وصول المنظمات الإنسانية، التي تقدم الدعم على الأرض، إلى المناطق التي لا تسيطر عليها الحكومة، ودون عوائق".

وذكرت المفوضية الأوروبية أن الوضع في شرق أوكرانيا لا يزال متقلبًا للغاية، مضية إلى أنه منذ مارس 2014، أثر النزاع على أكثر من 5.2 مليون شخص، منهم 3.5 مليون لا يزالون بحاجة إلى المساعدة الإنسانية. 

وقالت: "لا يزال القصف العشوائي يعيق تقديم الخدمات الأساسية، مثل الماء والكهرباء، على جانبي الخط الفاصل. أوكرانيا تحتل المرتبة الخامسة في العالم من حيث الخسائر البشرية المرتبطة بالألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.