محادثات حول كورونا والعلاقات الثنائية بين زيلينسكي ومحمد بن زايد

الإمارات أرسلت 11 طنا من المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا
نسخة للطباعة2020.04.14

أجرى رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي محادثة هاتفية مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشكره على المساعدة الإنسانية المقدمة لأوكرانيا.

قال المكتب الإعلامي للرئاسة الاوكرانية: "شكر الرئيس زيلينسكي دولة الإمارات العربية المتحدة على مساعدتها الإنسانية من خلال وسائل عالية الجودة لحماية العاملين الصحيين، وكذلك على المساعدة في عودة آلاف المواطنين الأوكرانيين من الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى".

وقال فولوديمير زيلنسكي إن الإمارات العربية المتحدة مثال على الكفاح الفعال ضد الوباء.

عرض الرئيس الأوكراني تكثيف الجهود المشتركة بين أوكرانيا والإمارات العربية المتحدة في مجال مكافحة انتشار الفيروس التاجي، كما ناقش الجانبان بشكل منفصل آفاق التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، ولا سيما في مجال الزراعة، وتطوير الطرق والبنية التحتية الطبية في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي: "لا ينبغي للفيروس التاجي أن يدمر العلاقات التجارية والاقتصادية الدولية بين البلدين. إن بناء البنية التحتية مهم للغاية بالنسبة لأوكرانيا، وأولاً وقبل كل شيء، المستشفيات الحديثة والطرق عالية الجودة. بعد فيروس كورونا، ستستمر الحياة، ويمكن تخطيط الاستثمارات الآن".

وذكر مكتب الرئيس الأوكراني أنه في 10 أبريل 2020، وصلت رحلة تابعة لطيران الاتحاد إلى مطار بوريسبيل الدولي، تنقل من الإمارات 11 طنًا من المساعدات الإنسانية، و113 مواطنا أوكرانيا.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022