خطة أوكرانية لتخفيف قيود الحجر الصحي بدءا من مايو وحتى يوليو

رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال
نسخة للطباعة2020.04.12

قدم رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، استراتيجية موجزة لتخفيف تدريجي على قيود الحجر الصحي، بدءا من أول شهر مايو المقبل، وحتى بداية شهر يوليو.

ووعد أيضًا بالإبلاغ عن خطة أكثر تفصيلا يتم وضعها حاليا، في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع.

وقال شميهال عبر أثير قناة "أوكرانيا 24": "هذه الخطة قيد العمل، في الواقع نحن نعمل عليها على مدار الساعة. بمجرد أن تصبح جاهزة ومحسنة، سيتم تقديمها للجمهور على الفور. صدقوني، ستكون واحدة من أفضل الخطط بين دولنا المجاورة. تتضمن اجازات ائتمانية، واعادة تمويل القروض، ودعم الفقراء والعاطلين".

"أوكرانيا ستعمل"

وفقًا لاستراتيجيته الموجزة، من المتوقع أن تبدأ أولى خطوات تخفيف الحجر الصحي المسماة "أوكرانيا ستعمل" في أوائل مايو، وحتى أوائل يونيو.

تنطوي الخطوة على خلق 500 ألف وظيفة، ودعم ائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة، وإزالة جزئية للقيود المفروضة على النقل العام، ونظام عمل معدل.

"معايير جديدة للحياة"

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية المسماة "معايير جديدة للحياة الاجتماعية" في أوائل يونيو، وحتى أوائل يوليو.

خلال هذه الفترة، من المخطط إتمام العام الدراسي 2019-2020، واستعادة تشغيل وسائل النقل العام وفقًا للقواعد الجديدة، والسماح بالوصول إلى مناطق الاستجمام، وفقًا لمعايير السلامة، وإضعاف شروط العزل بالنسبة لكبار السن.

وأكد شميهال أنه يجب أن تلتزم أوكرانيا بنظام الطوارئ من أجل تمرير الوباء وفقًا للسيناريو المتفائل مع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي إلى 5٪، وليس وفقًا للسيناريو المتشائم، حيث يقدر انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 15٪.

في وضع الطوارئ هذا، وفقًا للعرض الذي قدمه رئيس الوزراء الأوكراني، من المخطط دعم الشرائح الضعيفة اجتماعياً من السكان، لمساعدة العاطلين عن العمل والذين هم في إجازة قسرية، وزيادة الموارد الطبية، ودعم الطاقم الطبي، وجميع المشاركين في مكافحة الوباء.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022