أوكرانيا مستعدة لتعزيز التعاون الأوروبي في إطار "الشراكة الشرقية"

وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا
نسخة للطباعة2020.04.10

رحب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ببيان وزراء خارجية مجموعة فيشغاراد حول مستقبل مبادرة الشراكة الشرقية، وأعلن استعداد أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا لتعميق الارتباط السياسي والاندماج الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي.

التأكيد على ذلك جاء في بيان وزير خارجية أوكرانيا، وقال فيه: "أوكرانيا، إلى جانب جورجيا ومولدوفا، على استعداد لتسهيل فتح فصل طموح جديد للشراكة الشرقية. ندعم تعميق عملية الارتباط السياسي والاندماج الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي، من خلال تحقيق كامل لإمكانيات مناطق التجارة الحرة العميقة والشاملة، ولا سيما في شكل الاتحاد الأوروبي + تنسيق الشركاء المرتبطين، والوصول إلى الاتحاد الأوروبي والسوق الموحدة وتعزيز التكامل في مختلف المجالات".

وشدد على أن أوكرانيا تشاطر تماما نهج الشراكة الشرقية، وستلبي توقعات جميع المشاركين فيها، على أساس القيم المشتركة، والاستخدام الأكثر نشاطا للحوافز المناسبة، ومبدأ "المزيد مقابل المزيد"، والتمايز، وكذلك لدعم التطلعات الأوروبية والاختيار الأوروبي للشركاء المرتبطين.

وشكر وزير خارجية أوكرانيا المجموعة على قرارها بتقديم برنامج خاص لمساعدة الدول الأعضاء في الشراكة الشرقية على مكافحة عواقب جائحة الفيروس التاجي.

كما أشاد كوليبا بدعم المجموعة لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليا.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022