كورونا يؤجل عملية إحصاء عدد السكان في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.04.08

قال وزير مجلس الوزراء الأوكراني أوليغ نيمشينوف إن فكرة التعداد الرقمي لها الحق في الوجود، ولكن ينبغي إجراء تعداد كلاسيكي، ومن غير الواضح حاليا ما إذا كان لدى الدولة أموال كافية لإجراء التعداد هذا العام.

وأضاف الوزير: "هناك عدة سيناريوهات للتنفيذ. على وجه الخصوص، اقترح دميترو دوبيليت (الوزير السابق لمجلس الوزراء) إجراء تعداد رقمي. هذه الفكرة لها الحق في الوجود أيضا".

وأضاف: "لا يمكنني أن أقول ما إذا كانت الدولة مستعدة لإنفاق المال على التعداد الكلاسيكي هذا العام على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، فإن دورة الإعداد لها  مدة طويلة بما يكفي". 

الوزير مقتنع بأن "فرصة سانحة" لإجراء التعداد في المستقبل القريب قد ضاعت بالفعل. وشدد المسؤول على أنه "من أجل إجراء تعداد عام 2020 وحتى عام 2021، كان علينا أن نبدأ هذه العملية في مارس".

وفي الوقت نفسه، قال نيمشينوف إنه تحدث مع رئيس دائرة إحصاءات الدولة في أوكرانيا إيهور فيرن، وهو مقتنع بأن تقدير اختبار حجم السكان الذي جرى قبل أشهر قد تم "بجودة كافية وعلى أساس مثير للاهتمام".

واشار الوزير الى "أن تقدير السكان الحاليين تم بشكل جيد بما فيه الكفاية. هذا لا يزيل قضية التعداد السكاني الشامل. هذه متطلبات الأمم المتحدة، وهذا مطلب الحزب الحاكم".

في وقت سابق، أفيد بأن عملية الإحصاء ستكلف الدولة ما بين 3 و4 مليار هريفنيا.

وفقًا لنتائج التعداد التجريبي (الاختبار) الذي أجرته حكومة أوكرانيا وأعلنته في 01 ديسمبر 2019، يعيش 37 مليون 289 ألف شخص في أوكرانيا.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022