غضب أوكراني من تصريحات مسؤول إيراني أثنى على إسقاط الطائرة الأوكرانية

حسن نوروزي - عضو اللجنة القضائية في البرلمان الإيراني
نسخة للطباعة2020.04.07

أغضبت تصريحات مسؤول إيراني الجانب الأوكراني، وطالب نائب رئيس الوزراء الأوكراني لشؤون التكامل الاوروبي الأطلسي فاديم بريستايكو، الذي شغل أيضا قبل أسابيع منصب وزير الخارجية، طالب طهران بشرح فوري لما وصفه بالبيان المؤسف.

كتب بريستايكو عبر تويتر: "نتوقع شرحًا فوريًا من إيران حول هذا البيان المؤسف، الذي يظهر عدم احترام كامل للأرواح البشرية، فقد فقدت عشرات العائلات من إيران وأوكرانيا وكندا والسويد والمملكة المتحدة وأفغانستان أحبائهم في الهجوم على الطائرة المدنية".

من جانبه قال سفير أوكرانيا السابق لدى الاتحاد الأوروبي كونستانتين ييلييسيف إن "البيان الساخر للقادة الإيرانيين حول تحطم الطائرة الأوكرانية هو فرصة لتسريع التحقيق في المأساة. هناك حاجة إلى مسعى مشترك مع الدول التي قُتل مواطنوها بسبب إيران".

وناشد المسؤول الأوكراني منظمة الطيران المدني الدولي، وجدد طلب نقل الصناديق السوداء من إيران.

التصريحات الإيرانية جاءت على لسان رجل الدين وعضو اللجنة القضائية في البرلمان حسن نوروزي، في مقابلة مع صحيفة "همدلي" الناطقة بالفارسية، والذي وصف "تصرف القوات العسكرية الإيرانية" في إسقاط الطائرة الأوكرانية بـ"العمل الصائب"، وخلافا لمزاعم وزير الخارجية الإيرانية، أكد النائب عدم اعتقال أي عسكري إيراني بتهمة إسقاط الطائرة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022