زيلينسكي يناقش مع بومبيو مكافحة "كورونا" في أوكرانيا ودعم واشنطن

زيلينسكي مستقبلا بومبيو في كييف (وكالات - أرشيف)
نسخة للطباعة2020.04.06

أجرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ناقشا خلالها قضية مكافحة الفيروس التاجي "كورونا".

كما ناقش الجانبان إمكانية حصول أوكرانيا على ضمانات الائتمان الأمريكية اللازمة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد، بالإضافة إلى الموارد التي تخطط أوكرانيا لتلقيها من صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، والشركاء الأجانب الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب زيلينسكي عن دعمه للولايات المتحدة في مكافحة الوباء، والتعاطف مع الأمريكيين الذين فقدوا أحباءهم. وتمنى رئيس الدولة الأوكرانية الشفاء العاجل للمرضى.

شكر الرئيس الجانب الأمريكي على تقديم مساعدة إلى  لمكافحة الفيروس التاجي في أوكرانيا، قائلا: "أنا ممتن للولايات المتحدة، لتقديمها مساعدة بنحو 1.2 مليون دولار لمحاربة الفيروس التاجي".

وأعرب الرئيس عن امتنانه الخاص للولايات المتحدة لدعمها المستمر لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، على المستوى الثنائي، وداخل الأمم المتحدة، وكذلك لسياسة العقوبات "الثابتة" تجاه روسيا.

وأطلع زيلينسكي بومبيو على مستجدات الأوضاع في إقليم الدونباس، وعن مصير اتفاقيات قمة رباعية النورماندي، التي عقدت في ديسمبر الماضي.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.