زيلينسكي: الحجر الصحي أنقذ أوكرانيا من سيناريوهات أوروبية

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.04.06

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي إنه كان من الممكن أن يكون هناك المزيد من المرضى المصابين بفيروس كورونا في أوكرانيا، لو لم يتم إدخال إجراءات الحجر الصحي في البلاد.

تصريح زيلينسكي جاء في مؤتمر عبر الهاتف مع ممثلي الحكومة ووكالات الدولة المشاركة في منع انتشار فيروس COVID-19، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية الرئاسية.

قال زيلينسكي: "إن انخفاض عدد مرضى الفيروس هو نتيجة للحجر الصحي. كان يمكن أن يكون لدينا مرضى أكثر بكثير مما كان عليه الحال في البلدان الأوروبية. لذلك، كانت إجراءاتنا في الوقت المناسب وصحيحة".

وقال رئيس الوزراء دينيس شميهال بدوره، إن النسبة المئوية للأشخاص المصابين بالفيروس في أوكرانيا قد انخفضت على مدار الـ24 ساعة الماضية. على وجه الخصوص، تم تسجيل 689 من حالات الإصابة بالفيروس في أوكرانيا، كما تم تسجيل 68 خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أقل بكثير من الأيام السابقة، بينما توفي ستة أشخاص من المصابين، بسبب أمراض مزمنة خطيرة أخرى.

في الوقت نفسه، قال رئيس أوكرانيا إنه لا يمكن إغلاق أي مستشفيات في الوقت الحالي.

وقال زيلينسكي: "نحصل على معلومات حول قسم إقليمي مغلق للأطفال، وإغلاق مستوصفات السل. ليس لدينا الحق في إغلاق المستشفيات أو تعليق التمويل خلال وباء فيروس كورونا. سيكون ذلك عدم مسؤولية قاسية أمام الأوكرانيين".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022