النرويج: العقوبات على روسيا مستمرة حتى التنفيذ الكامل لاتفاقات مينسك

نسخة للطباعة2020.04.05

أكدت وزيرة الخارجية النرويجية إيني سوريدي في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أن العقوبات على الاتحاد الروسي ستستمر حتى يفي بكامل اتفاقات مينسك.

ووفقا لوزارة الخارجية الأوكرانية فقد "أكدت الوزيرة سوريدي لدميترو كوليبا أن ضغط العقوبات على الاتحاد الروسي سيظل قائماً حتى ينفذ بالكامل اتفاقيات مينسك. وأكدت موقف أوسلو الثابت بشأن دعم سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية والتطلعات الأوروبية الأطلسية لدولتنا".

كما أعلنت عن اجتماع وزراء خارجية دول الناتو، حيث سيُقدم دعمً إضافي لأوكرانيا، وأكدت أن أوكرانيا لا تزال على رأس جدول أعمال الحلف.

ولفت الوزير الأوكراني الانتباه بشكل خاص إلى التعاون الفعال بين أوكرانيا والنرويج في الأمم المتحدة لمواجهة محاولات روسيا تقويض العقوبات تحت ستار جائحة COVID-19.

واتفق الوزيران على أن أهمية مواجهة حجم المعلومات الخاطئة والدعاية المضللة، التي ازدادت بشكل حاد في ظل أزمة الفيروس حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، طلب كوليبا من نظيرته النرويجية المساعدة في حماية مواطني أوكرانيا الذين لا يزالون في النرويج حاليا، وسط قيود الاتصالات، وتلقى تأكيدات حول هذا الشأن.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.