أوكرانيا مستعدة لإمداد إيطاليا وباقي دول أوروبا بالكحول والطواقم الطبية

من لقاء شميهال مع سفير الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا
نسخة للطباعة2020.04.02

ناقش رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال مع سفير الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا ماتي ماسيكاس إمداد أوروبا بالكحول الطبي، وفق موقع مجلس الوزراء.

أكد شميهال أن أوكرانيا تقدر استعداد الاتحاد الأوروبي لمساعدة أوكرانيا في التغلب على عواقب COVID 19، على الرغم من الوضع الوبائي الصعب للغاية في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

وفقا لرئيس مجلس الوزراء، فإن حزمة من المساعدة بقيمة 80 مليون يورو ستساعد على دعم نظام الرعاية الصحية الأوكراني والاقتصاد، وعلى وجه الخصوص، الشركات الصغيرة والمتوسطة، الأكثر تضررا من جائحة الفيروس التاجي "كورونا".

قال شميهال: "أنا ممتن لسفير الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا على الدعم القوي. من جانبها، أوكرانيا مستعدة أيضًا لدعم الاتحاد الأوروبي. وقد تم بالفعل الاتفاق على هذه المسألة مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي. أوكرانيا واحدة من أكبر منتجي الكحول الطبي في العالم. الآن تعمل مصانعنا بكامل طاقتها".

وأضاف موضحا: "إذا كان الكحول كافيا في ​​السوق المحلية، فنحن مستعدون لتوفير هذا المورد لمساعدة الدول الأخرى".

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام محلية أن الرئيس زيلينسكي يعتزم إرسال فرق من الأطباء الأوكرانيين وشحنات من الكحول الطبي لمساعدة إيطاليا؛ وقال أرسين أفاكوف وزير الداخلية إن إيطاليا لجأت إلى أوكرانيا بطلب للمساعدة يتعلق بإرسال الفرق الطبية، والرئيس أيد هذا الدعم.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022