خلال أزمة كورونا. اتفاق بين تجار أوكرانيا على تقييد تصدير القمح لحماية أسعار الخبز

نسخة للطباعة2020.04.01

اتفق أكبر تجار الحبوب في أوكرانيا على اقتراح من وزارة الاقتصاد للحد من صادرات القمح إلى 20.2 مليون طن في موسم 2019-2020 لتجنب ارتفاع أسعار الخبز المحلية. 

وقالت وكالة رويترز إنه على الرغم من أن أوكرانيا مصدر رئيسي للحبوب وأن حصادها يتجاوز إلى حد كبير الاستهلاك المحلي ، فإن جائحة فيروس كورونا دفعت بعض الدول إلى النظر في قيود التصدير.

هذا وطلب الخبازون وأصحاب المطاحن الأوكرانيون الأسبوع الماضي من الحكومة الحد من صادرات الحبوب والمنتجات ذات الصلة للحفاظ على أسعار الخبز في حالة انتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة الاقتصاد إنها ستسيطر على شحنات تصدير القمح، وتبيع الدقيق في السوق المحلية، وتتفق مع التجار على الحد الأقصى لحجم تصدير القمح.

صدرت أوكرانيا نحو 18 مليون طن من القمح حتى الآن في هذا الموسم. 

وقال اتحاد التجار في بيان "الحجم المتبقي 2.2 مليون طن للتصدير في أبريل-يونيو نموذجي تماما بالنسبة لأوكرانيا في الأشهر الأخيرة من الموسم، ولا يتحمل أي مخاطر تتعلق بالأمن الغذائي".

زادت أوكرانيا صادراتها من الحبوب بأكثر من 20٪ إلى حوالي 45.4 مليون طن في موسم 2019-2020 (يوليو 2019 إلى يونيو 2020)، وتخطط لتصدير 52-55 مليون طن من الحبوب في هذا الموسم، وفقا لتوقعات وزارة الاقتصاد.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان" - رويترز

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022