زيلينسكي: دون مساعدة الشركاء سنواجه خطر انهيار الاقتصاد والفقر

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.03.29

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه "بدون تلقي مساعدات الشركاء الدوليين  تواجه أوكرانيا خطر انهيار الاقتصاد والفقر". 

وقال زيلينسكي في رسالة مسجلة: "بسبب الفيروس التاجي، وجدت أوكرانيا نفسها بالفعل على مفترق طرق، وأمام مسارين. الأول هو اعتماد قانونين حيويين. وبعد ذلك سنتلقى الدعم من شركائنا الدوليين بمبلغ لا يقل عن 10 مليارات دولار. المسار الثاني هو فشل هذه القوانين. وبعده سنواجه التراجع الاقتصادي، وحتى خطر التخلف عن السداد".

وأضاف الرئيس: "في الأسابيع الأخيرة، بذل مكتب الرئاسة ومجلس الوزراء كل ما يعتمد علينا. اتفقنا على الدعم المالي لأوكرانيا. اخترنا نحن والحكومة طريقنا الخاص. والآن جاء دور النواب. تقع جميع المسؤوليات على عاتقهم. غدا، سيرى شعب أوكرانيا بوضوح (خلال جلسة البرلمان)".

وأضاف زيلينسكي مخاطبا النواب: "غدا سيرى الشعب إذا كنتم تحمون مصالح أم لا. ورغم أنكم ستكونون ملثمين غدا، فإن الناس سيفهمون من تكونون. اختاروا غدا الطريق الصحيح...".

خفض الميزانية

كما تحدث رئيس أوكرانيا عن خفض الميزانية لمحاربة "كورونا"، فقال إن البلاد لن تستغني عن خفض الميزانية، وبشكل كبير.

قال الرئيس: "سيتم تخفيض رواتب المسؤولين والقضاة، وكذلك أعضاء مجالس الإشراف وقيادة المؤسسات الحكومية قدر الإمكان. لن يتم خفض ميزانيات الجيش والدفاع عن أوكرانيا، وسيزيد الإنفاق على الأطباء، الذين يقاتلون ضد الفيروس التاجي".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "آر بي كا - أوكرانيا"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022