بعد منع تملك الأوكرانيين للأراضي في القرم.. أوكرانيا تقاضي روسيا في المحاكم الدولية

نسخة للطباعة2020.03.27

ذكرت وزارة الخارجية الأوكرانية أن أوكرانيا ستستأنف أمام المحاكم الدولية مسألة فرض روسيا حظر ملكية المواطنين الأوكرانيين للأراضي في شبه جزيرة القرم المحتلة.

قال بيان الخارجية الأوكرانية: "تدين وزارة الخارجية الأوكرانية التوقيع في 20 مارس 2020 على مرسوم الرئيس الروسي رقم 201، الذي أضاف شبه جزيرة القرم إلى قائمة المناطق الحدودية للاتحاد الروسي، حيث لايحق أن يمتلك المواطنون الأجانب وعديمو الجنسية والكيانات القانونية الأجنبية أي أراض". 

تشير الوزارة إلى أن التوقيع على هذا المرسوم يعد خطوة غير قانونية أخرى من جانب موسكو، في إطار الاستيلاء على أصول الحكومة الأوكرانية والممتلكات الخاصة في أراضي شبه جزيرة القرم المحتلة، وانتهاكا صارخًا للتشريعات الأوكرانية والقانون الإنساني الدولي.

وأكدت الوزارة أن "أوكرانيا ستستخدم جميع الفرص التي يوفرها القانون الدولي والمحاكم الدولية لإلغاء القرار ومساءلة روسيا عن هذه الجريمة".

هذا ويحث الدبلوماسيون الأوكرانيون المجتمع الدولي على زيادة الضغط على الدولة المعتدية روسيا، بما في ذلك من خلال فرض عقوبات جديدة. 

في وقت سابق من يوم 20 مارس، قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوسيع قائمة المناطق التي لا يستطيع الأجانب امتلاك الأراضي فيها، وتتضمن القائمة معظم المناطق في شبه جزيرة القرم المحتلة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022