مؤتمر صيني أوكراني يبحث تجربة الصين في مكافحة فيروس كورونا

جانب من فعاليات المؤتمر
نسخة للطباعة2020.03.24

مفتاح نجاح جمهورية الصين الشعبية في مكافحة الفيروس التاجي "كورونا" يتمثل في التدابير الوقائية الصارمة، وعزل المصابين، ثم علاجهم. 

صرح بذلك ممثلو السلطات الصينية وأطباء صينيون خلال مؤتمر خاص عبر الإنترنت جرى اليوم 24 مارس، وجمع بين كييف وتشونغتشينغ (واحدة من أكبر المدن في الصين، يبلغ عدد سكانها أكثر من 30 مليون نسمة).

قال نائب عمدة تشونغتشينغ: "الوقاية والسيطرة والعلاج هي العوامل الرئيسية التي أدت إلى نجاحنا في مكافحة الفيروس التاجي. في السابق، كان هناك 600 شخص مصاب بالفيروس داخل الحدود الإدارية للمدينة، ولكن اليوم تمكنا من تحسين الوضع بشكل كبير، يوجد الآن مريضان مصابان بفيروس COVID-19 فقط".

حضر المؤتمر رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميها ، ووزير الصحة إيليا يميتس، والنائب الأول لوزير الصحة الأوكراني إيرينا ميكيتشاك، ونائب وزير الصحة وكبير الأطباء في أوكرانيا فيكتور لياشكو، إضافة إلى خبراء أوكرانيين في مجال الرعاية الصحية.

وفقا لنتائج المؤتمر، اقترح سفير جمهورية الصين الشعبية لدى أوكرانيا فان كسيانغجونغ أن تحافظ وزارة الصحة الأوكرانية على خط تواصل مع الصين، لمواجهة الفيروس التاجي في أوكرانيا بأكبر قدر ممكن من الفعالية.

وقال السفير: "الصين تتخذ بالفعل عددًا من الخطوات لمساعدة أوكرانيا. الشعب الصيني الودود سيبقى دائما مع أوكرانيا، ولن يتركك وحيدا في مكافحة الفيروس التاجي".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.