مساعدات أممية بـ58 مليون دولار لدعم أوكرانيا في مواجهة كورونا

نسخة للطباعة2020.03.22

تعمل كل من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسيف، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ووزارة الصحة الأوكرانية، يعملون معا على إعداد مساعدات لأوكرانيا في مجال مكافحة الفيروس التاجي "كورونا". 

وقال ممثل أوكرانيا في الأمم المتحدة سيرهي كيسليتسا: "ستكون هناك خطتين بميزانية تبلغ 38 مليون دولار، و20 مليون دولار".

وأضاف: "في الواقع، تسترشد جميع الدول الآن بتوصيات منظمة الصحة العالمية، التي تنص على أنه للسيطرة على الفيروس التاجي، يحتاج الأمر إلى تبادل المعلومات، وزيادة أعداد فحوصات الأشخاص المصابين لفهم مستوى الوضع الوبائي العام، وعزل أولئك الذين اتصل بهم المريض، وتوحيد جهود الدولة والسكان، لأن هذه المشكلة ليست ذات طبيعة طبية فقط، ولكنها اجتماعية اقتصادية أيضا".

وقال كيسليتسا: "إذا كنا نتحدث عن دعم محدد، فالآن، مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وزارة الصحة تعد خطتين للمساعدة، بميزانية تبلغ حوالي 38 مليون دولار، وأخرى تبلغ 20 مليون دولار".

وأشار إلى أن الخطة الأولى تتضمن المساعدة على شراء الأدوية والمعدات، وتعزيز الإجراءات المحلية لمكافحة الفيروس، وتقديم تحليل علمي مهني للوضع في البلاد؛ بينما تهدف الخطة الثانية إلى دعم الأوكرانيين الذين يعيشون في شرق أوكرانيا.

وأوضح كيسليتسا: "في سياق تفاقم أزمة الوباء لا يمكننا نسيان أضعف شرائح السكان. إذا لم يكن أحد يعرف، ففي بداية العام، وافقت الأمم المتحدة على خطة مساعدة إنسانية لأوكرانيا بمبلغ 162 مليون دولار تقريبا. نفهم أن الاحتياجات ستزداد الآن".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021