بالكمامات الواقية.. مظاهرة تطالب بوقف عمل البرلمان الأوكراني أثناء الحجر الصحي

نسخة للطباعة2020.03.17

نظم نشطاء من منظمة "الفيلق الوطن" مظاهرة أمام البرلمان الأوكراني في كييف، للمطالبة بعزل المشرعين، وسط مخاوف من فيروس كورونا؛ وارتدى النشطاء والضباط والنواب الكمامات الواقية خوفا من عدوى فيروس كورونا.

يأتي ذلك بعد تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا فى منطقة جيتومير، واجتماع طارئ دعا إليه الرئيس لبحث فرض حالة الطوارئ في البلاد، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في أوكرانيا.

وصل عدد الإصابات إلى 7 حالات فقط، منها 4 في منطقة تشيرنيفتسي غرب البلاد، و2 في العاصمة كييف.

وقد اجتمع مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، بناء على دعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لبحث فرض حالة الطوارئ في البلاد، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في أوكرانيا.

وكان زيلينسكي قد عقد اجتماعا طارئا يوم أمس في مقر الرئاسة الأوكرانية حول هذا الشأن، ضم وزراء الحكومة وممثلين عن الإدارات الإقليمية؛ وذكرت وسائل إعلام محلية إلى أن زيلينسكي دعا خلاله إلى تفعيل تدابير لمكافحة وباء الفيروس التاجي في أوكرانيا.

جاءت المسيرة اليوم أيضا فى الوقت الذى عقد فيه البرلمان جلسة طارئة لبحث مشروع قانون قدمته وزارة الصحة الأوكرانية، للحد من انتشار فيروس كورونا في أوكرانيا، وكشف ميخايلو رادوتسكي رئيس لجنة الشؤون الصحية في البرلمان الأوكراني تفاصيل مشروع القانون، حيث يتم العمل بموجب القانون على مدار 3 أشهر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022