4 مصابين في أوكرانيا والسلطات تلمح إلى "الطوارئ" ووقف "المترو"

نسخة للطباعة2020.03.16

بعد تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، لسيدة تبلغ من العمر 71 عاما في منطقة جيتومير، أُعلن في أوكرانيا عن أن عدد الإصابات حاليا هو 4، وجميع المصابين في منطقة تشيرنيفتسي غرب البلاد.

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني يوم الغد الثلاثاء 17 مارس، لبحث فرض حالة الطوارئ في البلاد، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في أوكرانيا.

وكان زيلينسكي قد عقد اجتماعا طارئا اليوم في مقر الرئاسة الأوكرانية حول هذا الشأن، ضم وزراء الحكومة وممثلين عن الإدارات الإقليمية؛ وشكرت وسائل إعلام محلية إلى أن زيلينسكي دعا خلاله إلى تفعيل تدابير لمكافحة وباء الفيروس التاجي في أوكرانيا.

بعد الاجتماع، تحدث رئيس أوكرانيا عن عدد من الإجراءات العاجلة، التي ستساعد على وقف انتشار الفيروس التاجي في أوكرانيا، ومنها:

1- وقف حركة المواصلات العامة بين المدن والأقاليم، ووقف عمل مترو الأنفاق، في تمام الساعة 12:00 من يوم الأربعاء 18 مارس.

2- تحديد عدد ركاب سيارات التاكسي والحافلات الصغيرة بـ10 أشخاص كحد أقصى، وعدد ركاب الحافلات والحافلات الكهربائية وعربات الترام بـ20 شخصا كحد أقصى.

3- إغلاق جميع المطاعم ومراكز التسوق والمقاهي ومراكز الترفيه في أوكرانيا، اعتبارا من يوم الثلاثاء 17 مارس.

قال زيلينسكي: "تُظهر تجربة الصين أن القرارات الصعبة والشعبية تتغلب على الفيروس وتنقذ الأرواح. وتبين تجربة البلدان الأخرى أن التساهل والاستهتار هما حلفاء للفيروس التاجي. لذلك، سنتصرف بشكل صارم، وبسرعة. ربما لا يحظى هذا الأمر بترحيب شعبي، ولكننا سنفعل حفاظا على حياة الأوكرانيين وصحتهم".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022