مباحثات أوكرانية قطرية لتعزيز التعاون في البنية التحتية والنقل

نسخة للطباعة2020.02.19

اجتمع وزير المواصلات والاتصالات القطري مع  السيد فلاديسلاف كريكلي وزير البنية التحتية في أوكرانيا، حيث جرى خلال الاجتماع بحث أوجه تعزيز التعاون في مجالات النقل والموانئ والطيران، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

حضر الاجتماع  السيد أندريه كوزمينكو سفير أوكرانيا لدى قطر.

أكد  السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، في تصريح للصحافيين، أن الامتياز الذي حصلت عليه شركة «كيوتيرمينلز» لتطوير وإدارة وتشغيل ميناء أوليفيا الأوكراني هو الاستثمار الأول لها خارج الدولة، لكنه لن يكون الأخير والقادم أفضل؛ مشيراً إلى أن ميناء حمد سيشهد خلال عام 2020 تحولاً جديداً سيعلن عنه قريباً، كما سيتم إدخال نظام كهربائي متكامل، ليكون أول ميناء يدخل نظام شحن وكهرباء متكاملاً صديقاً للبيئة، وذلك قبل نهاية العام الحالي.

من جانبه قال وزير البنية التحتية الأوكراني إن أوكرانيا تعمق التعاون مع قطر في البنية التحتية للنقل، قائلا: "تعمل أوكرانيا على تعميق التعاون مع قطر في مجال البنية التحتية للنقل. هناك عدد من المشاريع الواعدة لتطوير الطرق والمطارات والسكك الحديدية والخدمات البريدية والموانئ البحرية المقترحة للمستثمرين.

 ومن الأمثلة الجيدة على مزيد من التعاون فوز شركة QTerminals القطرية الرائدة في مسابقة الامتياز للمشروع في ميناء أولبيا. وقال كريكلي إن تجربة شركة QTerminals الغنية في الإدارة الفعالة للموانئ الكبيرة ستسهم في تطوير الصناعة البحرية في أوكرانيا ، كما أن توقيع اتفاقية النقل البحري ومذكرة الاعتراف بالدبلومات / شهادات البحارة ستفتح آفاقًا جديدة.

كما أشار وزير البنية التحتية في أوكرانيا إلى أن توسيع جغرافيا الرحلات الجوية ، وخاصة إلى / من المطارات الإقليمية ، أمر ملح ، واقترح النظر في إمكانية إجراء نقل البضائع.
 

الإعلام المحلي - الصحافة القطرية

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.